نشاطات الوزارة

الخطFontFonte + - Bookmark and Share

 وفدٌ إيراني رفيع أنهى زيارة رسمية إلى لبنان

السبت 22 نيسان 2017
أنهى وفدٌ إيرانيّ رفيع المستوى زيارةً رسمية إلى لبنان استمرت ثلاث أيام بحث خلالها سبل تفعيل الاتفاقية الموّقعة بين البلدين نهاية العام الفائت في مجاليّ الشباب والرياضة.
وزار الوفد في مستهل الزيارة وزير الشباب والرياضة محمد فنيش، وضم مدير عام الوزارة لشؤون المشاركة الاجتماعية المهندس رضا حجتي ومدير شؤون الرياضات الاولمبية علي رغبتي ومدير التعاون الدولي خرامرز دزفولي، ورافقه القائم بأعمال السفارة في لبنان محمد صادق فضلي، كما زار مدير عام الوزارة زيد خيامي والتقى كبار أركانها.
بعد اللقاء مع الوزير فنيش قال حجتي "في اطار مذكرة التفاهم الثنائي التي وقعت بين الحكومتين اللبنانية والايرانية خلال العام الماضي في طهران، أتيت كوفد رسمي يمثل وزارة الشباب والرياضة في ايران، وتشرفنا اليوم بزيارة الوزير فنيش حيث تحدثنا حول افضل السبل لوضع الاطر التنفيذية والاجرائية لكافة البنود التي اتفقنا عليها مبدئيا من خلال هذه الاتفاقية وسوف يكون هناك فرصة للتداول خلال اليومين القادمين مع فريق العمل في هذه الوزارة الموقرة لتطوير وتوسيع افاق التعاون الثنائي بين لبنان وايران في مجالات الشباب والرياضة في المستقبل".
والتقى الوفد مع رؤوساء وأمناء سر خمسة عشر اتحاداً رياضياً حيث جرى نقاش سبل الفائدة المتبادلة بين الجانبين، كما ناقش مع مسؤولي الوزارة تفاصيل الأنشطة الشبابية الممكنة.
وبالاستناد إلى الاجتماعات، وإلى كتبٍ رسمية منتظرة من الاتحادات الخمسة عشر، من المتوقع أن تعد وزارة الشباب والرياضة اتفاقاً تنفيذياً في مجاليّ الشباب والرياضة وترسله إلى الجانب الإيراني لإعتماده في صيغة نهائية، قبيل البدء بتنفيذه.
Last Update Date:Date de mise à jour:آخر تحديث في تاريخ:4/22/2017 1:52 AM
جميع الحقوق محفوظة ©     الاستمارات الالكترونية  |  إتصل بنا  |  خريطة الموقع
هذا الموقع من تصميم وتطوير واستضافة مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية
الصفحة الرئيسية
إتصل بنا
الاخبار
البوابة الالكترونية
الدليل
المنشآت
الوزارة
تبادل آراء حول نصوص المشاريع
خريطة الموقع
مشاريع / دراسات