نشاطات الوزارة

الخطFontFonte + - Bookmark and Share

 حلقة نقاش في الهرمل حول السياسة الشبابية الوطنية

نظمت وزارة الشباب والرياضة حلقة نقاش موجهة للشباب اللبناني في مناطق الهرمل والبقاع، بهدف التوعية على السياسة الشبابية الوطنية في لبنان، التي أقرّها مجلس الوزارء في العام 2012 ومناقشة أهم قطاعاتها.
أقيمت حلقة النقاش في الجمعية اللبنانية للدراسات والتدريب في بلدة بدنايل في سياق سلسلة من حلقات مماثلة للشباب تشمل مختلف المناطق اللبنانية من أجل الحصول على عينة تمثل احتياجات وتطلعات الشباب اللبناني التي سيتم على ضوئها وضع استراتيجية للمطالبة بتحسين اوضاع الشباب في لبنان.
تضمنت حلقة النقاش سلسلة من الجلسات التفاعلية والعمل ضمن المجموعات الشبابية على اعادة ترتيب قطاعات السياسة الشبابية الخمس الهجرة والعمالة والمشاركة السياسية والتعليم والصحة وذلك وفقا لاحتياجات الشباب وأولوياتهم في منطقة الهرمل تحديداً، ثم قام المشاركون بوضع سلسلة من الإجراءات الملحة التي يتوجب التحرك من اجل تحقيقها، وتضمنت عرض اقتراحات الشباب للخطوات والنشاطات اللازمة آخذين بعين الاعتبار التحديات كافة.
اما ابرز هواجس وهموم الشباب في الهرمل وفي طليعتها قطاع العمل وغياب مراكز وجامعات التعليم العالي ونقص الوعي والصحة الجنسية والعقلية والخدمات ذات الصلة وعدم توافر الأنشطة الترفيهية بما في ذلك الرياضية.
إشارة إلى أن حلقة النقاش هذه ومثيلاتها حول السياسة الشبابية هي جزء من مشروع "الدعم التقني لتعزيزالتنمية الشبابية في لبنان" الممول من الاتحاد الاوروبي والمنفذ من المجلس الثقافي البريطاني بالتعاون مع الجامعة الأميركية في بيروت ووزارة الشباب والرياضة.
Last Update Date:Date de mise à jour:آخر تحديث في تاريخ:12/21/2017 3:24 PM
جميع الحقوق محفوظة ©     الاستمارات الالكترونية  |  إتصل بنا  |  خريطة الموقع
هذا الموقع من تصميم وتطوير واستضافة مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية
نشاطات الوزارة