نشاطات الوزارة

الخطFontFonte + - Bookmark and Share

 افتتاح الدورة الـ٣٠ لمؤتمر وزراء الشباب والرياضة العرب

فنيش التقى ابو الغيط ووزراء عرب ودعا لمواجهة الارهاب التكفيري والصهيوني
لبنان يستضيف أحداثاً رياضية وشبابية كبرى
ترأس وزير الشباب والرياضة محمد فنيش وفد لبنان الى الدورة الثلاثين لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب الذي انعقد في جامعة الدول العربية في القاهرة.
وضم الوفد اللبناني مدير عام الوزارة زيد خيامي ورئيس دائرة العلاقات العامة والإعلام في الوزارة حسن شرارة ومستشار الوزير علي برو.
وترأس فنيش جلسة المؤتمر بإسم لبنان حيث عزّى بضحايا الارهاب الذي ضرب مصر وأشار بضرورة صدور بيان ادانة عن المؤتمر، وهو ما حصل بالفعل.
وطلب فنيش في كلمته ترحيل دورة الألعاب الرياضية العربية التي كانت مقررة في لبنان في العام ٢٠١٥ الى العام ٢٠١٩ سعياً الى احياء الدورة وحرصاً على الشباب العربي ولم الشمل، على ان يتم ذلك من خلال الاليات الخاصة باتحاد اللجان الاولمبية الوطنية العربية ووافق المجلس على الطلب على ان يُنسق لبنان مع اتحاد اللجان بهذا الشأن، كما طلب ان تكون العاصمة اللبنانية بيروت عاصمةً للشباب العربي في العام ٢٠٢٠ ووافق المجلس على ذلك. ووافق مجلس الوزراء العرب كذلك على إقامة نشاطين في العام الجاري في لبنان احدهما شبابي يهدف لمكافحة الأفكار الهدامة والآخر مؤتمر إعلامي رياضي كبير يبحث في قضايا الاعلام الجديد وتأثيراتها وسبل الاستفادة منها.
وقال فنيش في كلمته "باتت مسوؤلية وزراء الشباب والرياضة العرب أكثر أهمية من اجل بلورة وصياغة البرامج والرؤى العربية المشتركة لتحقيق الاهداف المرجوة لبث روح التعاون بين فئات الشباب في أقطارنا".
واضاف فنيش ان العمل على تنمية طاقات الشباب واجب وضرورة "في ظل مشاريع حرف شبابنا عن الطريق السويّ ونشر الأفكار الهدامة واستغلال اوضاعنا السياسية والاجتماعية لجذب شبابنا نحو شعارات براقة بغير مناهج وافكار سليمة وصحيحة تؤدي لتغيير وتحسين اوضاع مجتمعاتنا وتطويرها".
وشدد فنيش على أهمية برامج التوعية والتنمية الاجتماعية ومشاركة الشباب "ليتسنى لنا مواجهة ما يتهدد امننا ومستقبل شبابنا ان لجهة ما يمارسه الاحتلال الصهيوني من جرائم في فلسطين والأراضي العربية المحتلة او لجهة ما يشكله الارهاب التكفيري من تهديد أمني هو امتداد لارهاب المحتل الصهيوني".
وختم فنيش "بقدر ما نعزز تواصل شبابنا وعملنا وبرامجنا المشتركة وثقافة الحوار ودحض الافكار المغالية الهدامة والمحرّضة على الفتن والأعمال الإرهابية، بقدّر ما نسهم في توفير متطلبات الاستقرار والأمن والمساعدة على تنمية وتحصين مجتمعاتنا وزيادة منازعتنا الداخلية في احباط اهداف المخططات الخارجية الرامية الى توظيف مشاكلنا لمصلحة عدونا الصهيوني ولاسقاط حقوقنا المشروعة".
فنيش وأبو الغيط
وعلى هامش المؤتمر، زار وزير الشباب والرياضة محمد فنيش مقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية حيث عقد لقاءاً مطولاً مع معالي الامين العام احمد ابو الغيط، تخلله البحث في الوضع العربي العام وسبل مكافحة الارهاب وضرورة التعاون العربي المشترك في هذا المجال، معزياً بضحايا التفجيرات الإرهابية في مصر، كما جرى البحث في ضرورة تفعيل العمل العربي المشترك في مجاليّ الشباب والرياضة وابعادهما عن التأثيرات والصراعات السياسية.
فنيش وعبطان
والتقى فنيش وزير الشباب والرياضة العراقي عبد الحسين عبطان حيث تم الاتفاق على إنجاز الاتفاق بين البلدين في مجاليّ الشباب والرياضة سريعاً وتحويله الى خطوات تنفيذية وتوقيعه في بغداد، وقد رحّب فنيش بالدعوة ووعد بتلبيتها بأسرع وقت ممكن. فنيش وَعَبَد العزيز
والتقى فنيش ايضاً المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة المصري رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب حيث تم الاتفاق على الإسراع في تنفيذ الاتفاقين الموقعين مؤخراً بين البلدين في مجاليّ الشباب والرياضة وعلى تشكيل لجنة مشتركة لهذه الغاية وعلى زيارة لعبد العزيز الى بيروت بعد شهر رمضان المبارك.

Last Update Date:Date de mise à jour:آخر تحديث في تاريخ:4/11/2017 11:33 AM
جميع الحقوق محفوظة ©     الاستمارات الالكترونية  |  إتصل بنا  |  خريطة الموقع
هذا الموقع من تصميم وتطوير واستضافة مكتب وزير الدولة لشؤون التنمية الإدارية
الرئيسية
Lebanon World Cup
إتصل بنا
الاخبار
البوابة الالكترونية
الدليل
المنشآت
الوزارة
تبادل آراء حول نصوص المشاريع
خريطة الموقع
مشاريع / دراسات